ضمن الفارس الشهم 3.. الإمارات تُبحر بمستشفى عائم لدعم فلسطين

ضمن خطط الحكومة الإماراتية لدعم الشعب الفلسطيني، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تنفيذ عملية الفارس الشهم 3، حيث تم إبحار مستشفى عائم متكامل قبالة سواحل مدينة العريش المصرية بهدف تقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

ضمن الفارس الشهم 3.. الإمارات تُبحر بمستشفى عائم لدعم فلسطين

وتأتي هذه المبادرة استجابةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، حيث أكدت الدولة على التزامها بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لسكان قطاع غزة، وذلك ضمن إطار عملية الفارس الشهم 3.

يضم المستشفى العائم الطاقم الطبي والإداري المكون من 100 شخص متخصص في مجالات متعددة، بما في ذلك التخدير والجراحة والعناية المركزة، ويتمتع المستشفى بسعة تصل إلى 100 سرير بالإضافة إلى قاعات للعمليات والأشعة والمختبر والصيدلية.

يعد هذا المستشفى العائم إضافةً هامة للدور الذي يقوم به المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تم تدشينه في ديسمبر 2023، حيث تم إجراء أكثر من 555 عملية جراحية وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لأكثر من 4038 حالة طارئة.

تأتي هذه الجهود كجزء من التزام الإمارات بتقديم الدعم والمساندة للمجتمعات المحتاجة في مختلف أنحاء العالم، مؤكدة على الروح الإنسانية والتضامنية التي تتمتع بها الدولة.