تدشين مشروع سويحان السكني برعاية خالد بن محمد بن زايد بتكلفة تقدر بـ 572 مليون درهم

في إطار سعي حكومة دولة الإمارات للارتقاء بمستوى المواطنين، أطلق الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مشروع سويحان السكني الضخم والمتكامل، والذي تم تنفيذه بتكلفة بلغت 572.1 مليون درهم، ويتضمن 204 فلل سكنية جديدة تخدم المواطنين في منطقة سويحان.

تدشين مشروع سويحان السكني برعاية خالد بن محمد بن زايد بتكلفة تقدر بـ 572 مليون درهم
أكد الشيخ خالد خلال الحفل أن الاهتمام بأدق التفاصيل في المشروع، بدءاً من المواصفات البنائية المعتمدة، وصولاً إلى التصاميم الخارجية والداخلية والتجهيزات الفاخرة للفلل، يعد جزءاً أساسياً من العملية بأكملها لضمان راحة الأُسر المواطنة وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين.
ويأتي هذا المشروع استجابة للنمو السكاني السريع في منطقة سويحان، ويهدف إلى خلق بيئة مثالية تضمن الاستقرار الاجتماعي والرفاهية للأسر المواطنة، بينما يعكس في الوقت نفسه النمو والتقدم الاقتصادي والحضاري المستمر الذي تشهده إمارة أبوظبي.
ويحتوي مشروع سويحان السكني، الذي يغطي أكثر من 80 هكتاراً، على مجموعة متنوعة من المرافق من بينها 204 فلل سكنية، بالإضافة إلى مسجدين ومجمعين تجاريين ومركزاً مجتمعياً و21 منطقة خضراء وحديقة. وقد تم تخصيص مساحات إضافية للأراضي التجارية والمرافق المجتمعية الأخرى.
هذا وتقود هيئة أبوظبي للإسكان الجهود لتطوير وتنفيذ برامج سكنية تلبي احتياجات الأسر الإماراتية، حيث ساهمت في تقديم أكثر من 38 ألف أرض سكنية وأكثر من 11 ألف مسكن جاهز، بالإضافة إلى منح أكثر من 45 ألف قرض سكني، وتقديم أكثر من 3700 إعفاء من سداد القروض السكنية، وتهدف هذه الخدمات، التي بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 131 مليار درهم، لتعزيز راحة ورفاهية المواطنين في الإمارة.